
قامت الهيئة الفيدرالية الرُّوسية لمكافحة الاحتكار، بالإعلان عن تغريم الشركة الأُم لـ جوجل Alphabet، بقرار جديد هو الثاني في أقل من شهر لفرض غرامة مالية إضافية عليها؛ وتأتي الغرامة الثانية لمخالفة عملاقة التقنية الأمريكية القوانين المتعلقة بالإنترنت في البلاد!
حيث أوضحت هيئة الرقابة على المنافسة الروسية في بيان لها: "إنها قرَّرت تغريم شركة جوجل بمبلغ 2 مليار روبل (34.8مليون دولارًا تقريبًا)، لإساءة استغلال مركزها المهيمن في سوق استضافة الفيديو، وإتباعها سياسات مخالفة بمنصة يوتيوب التابعة لها، معارضة لـ قوانين مكافحة الاحتكار في روسيا".
ويُعدّ هذا القرار هو أحدث غرامة بملايين الدولارات كجزء من حملة موسكو الحازمة المتزايدة ضد شركات التكنولوجيا الأجنبية.
وقالت خدمة مكافحة الاحتكار الفيدرالية (FAS)، يجب على جوجل أن تدفع الغرامة في غضون شهرين من دخولها حيز التنفيذ!
*****
المصدر
reuters


تعليق